يمن ايكو
أخبار

ماذا وراء زيارة طارق صالح إلى لندن؟

يمن إيكو| أخبار:

وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البريطانية لندن، في زيارة لمناقشة التطورات في البحر الأحمر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة اليمنية، أن طارق صالح سيعقد مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين في البرلمان ووزارة الخارجية البريطانية، كما سيناقش مع قيادة المنظمة البحرية الدولية سبل احتواء كارثة سفينة روبي مار.
كما سيشارك في ندوة مع المعهد الملكي للشؤون الدولية “تشاتام هاوس” تستعرض جهود الأمم المتحدة في اليمن والأوضاع التي تقوّض عملية السلام، وجهود مجلس القيادة الرئاسي في هذا الإطار.

وتأتي زيارة طارق صالح لبريطانيا في إطار تحركات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية الداعمة للتوجهات الأمريكية في اليمن، والمؤيدة للضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، والتي طالب المجلس والحكومة بتكثيفها، ودعم عملية برية يمنية من أجل وقف هجمات قوات صنعاء على السفن المرتبطة بإسرائيل، بحسب تصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في أواخر يناير الماضي.
وكشفت عدة تقارير سابقة نشرها “يمن إيكو” أن طارق صالح يتحرك منذ أشهر في إطار التوجه نحو التصعيد ضد قوات صنعاء بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إجبار حكومة صنعاء على وقف هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل، والتي توسعت مؤخراً لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.
ومن أبرز تلك التحركات لقاء طارق صالح في نوفمبر ضباطاً أمريكيين وإسرائيليين في قاعدة أمريكية بجيبوتي، لمناقشة التصعيد ضد قوات صنعاء.
وكشفت معلومات حصل عليها “يمن إيكو” مؤخراً أن التنسيق بين طارق صالح والولايات المتحدة تضمن أيضاً استخدام مطار المخا لاستقبال دفعات من المقاتلين الذين تم إرسالهم للتدريب في دولة أفريقية مجاورة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً