يمن ايكو
أخبار

وزير الخارجية الأمريكي السابق: لقد فعلها الحوثيون ورسائل بايدن لا تصل

يمن إيكو| خاص:

علق وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، على استهداف القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء سفينتين أمريكيتين، أمس الإثنين، وإغراق سفينة بريطانية في خليج عدن، مرجعاً ذلك إلى فشل إجراءات الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال بومبيو، في منشور على منصة إكس رصده “يمن إيكو”: “قام الإرهابيون في اليمن بإغراق سفينة بريطانية وهاجموا سفينتين أمريكيتين” بحسب وصفه.

وأبدى بومبيو سعادته بسلامة طاقم السفينة التي غرقت، لكنه ألمح إلى أن ما حدث يعود لضعف إجراءات إدارة بايدن، حيث قال: “أنا سعيد لأن الطاقم آمن، ولكن قبل بضعة أسابيع فقط، وعد الرئيس بايدن باتخاذ إجراء من شأنه أن يبعث برسالة واضحة إلى إيران. من الواضح أن أي رسالة حاول إرسالها لم تصل”.

وتابع قائلاً إن “المزيد والمزيد من الأمريكيين سيتعرضون للخطر”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” نشرت، يوم الأحد، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو” نقلت فيه عن ميك مولروي، المسؤول السابق في البنتاغون والضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية، قوله إن “استخدام الحوثيين لسفينة مسيّرة تحت الماء كان أمراً مهماً”، مضيفاً أن “الحوثيين يعدلون استراتيجيتهم على ما يبدو”.

وقال مولروي إن “اكتشاف وتدمير السفن السطحية وتحت السطحية غير المأهولة هو على الأرجح أكثر صعوبة من اكتشاف الطائرات غير المأهولة والصواريخ المضادة للسفن”.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً