يمن ايكو
أخبار

الشركة المشغلة لسفينة “روبيمار” البريطانية تكشف تفاصيل استهدافها بهجوم يمني واسع

يمن إيكو|خاص:

كشف مسؤول في شركة “جي إم زد” المشغلة لسفينة “روبيمار” البريطانية التي استهدفتها قوات صنعاء اليوم في خليج عدن، عن حجم الأضرار التي لحقت بالسفينة.
ونشرت وكالة “بلومبرغ” الدولية تقريراً رصده موقع “يمن إيكو” نقلت فيه عن مسؤول في شركة “جي إم زد” التي تدير السفينة قوله إن “الضربات وقعت على غرفة محرك السفينة وفي مقدمة السفينة”.
وأضاف أنه “لم ترد تقارير عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم الذين سيتم نقلهم إلى جيبوتي”.
وأعلنت قوات صنعاء صباح اليوم، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”، أنها “نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة البريطانية (روبيمار) في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة”، وذلك ” انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ والذي يتعرضُ للعدوانِ والحصارِ حتى هذه اللحظة، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن” بحسب البيان.
وأكدت أن العملية أسفرت عن “إصابة السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل، ونتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن”.
وأضافت: “لقد حرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان”.
وكانت هيئة عملية التجارة البحرية البريطانية قد ذكرت في منشور رصده موقع “يمن إيكو” أن طاقم السفينة غادرها بعد تعرضها لهجوم بالقرب من باب المندب.
وقالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري إن السفينة المستهدفة مسجلة في المملكة المتحدة وتديرها جهة لبنانية.
وأظهرت بيانات مواقع الملاحة التي اطلع عليها “يمن إيكو” أن السفينة مملوكة لشركة “جولدن ادفنشر شيبينغ” ومقرها في لندن، بينما تديرها شركة “جي إم زد” ومقرها في لبنان.
وبحسب شركة “أمبري” فإن السفينة كانت متوجهة شمالاً في رحلة من الإمارات إلى بلغاريا عندما تم استهدافها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً