يمن ايكو
أخباردولي

المقاطعة في إندونيسيا تطيح بمبيعات شركة “يونيليفر” البريطانية

يمن إيكو| خاص:

قالت شركة “يونيليفر” البريطانية، اليوم الخميس، إن مبيعاتها في إندونيسيا تضررت في الربع الرابع من العام الماضي، بسبب نشاط المقاطعة للشركات الداعمة لإسرائيل.
ونشرت وكالة “بلومبيرغ” اليوم تقريرا رصده موقع “يمن إيكو” نقلت فيه عن الشركة أن مبيعاتها في إندونيسيا انخفضت بنسبة 15% خلال الربع الرابع من العام الماضي.
وذكر التقرير أن “المتسوقين في الشرق الأوسط وكذلك الدول ذات الأغلبية المسلمة مثل باكستان وإندونيسيا يتجنبون العلامات التجارية الأجنبية الكبرى، مدفوعين بالغضب ضد الولايات المتحدة وأوروبا، لعدم بذل المزيد من الجهد لحمل إسرائيل على إنهاء هجومها على غزة، الذي أودى بحياة أكثر من 25 ألف شخص”.
وأضاف أن “المقاطعة تمثل كابوس علاقات عامة لشركات مثل يونيليفر، التي وقعت بالفعل تحت وطأة التوترات في الشرق الأوسط، عندما انخرطت في خلاف حول بيع آيس كريم بن آند جيري في الضفة الغربية في عام 2022”.
وذكر تقرير نشرته وكالة “رويترز” اليوم ورصده موقع “يمن إيكو” أن شركة يونيليفر التي تصنع صابون دوف ومكعبات مرق كنور وآيس كريم بن آند جيري “تعتبر من بين العديد من العلامات التجارية الغربية التي تعرضت لاحتجاجات وحملات مقاطعة، خصوصا في الدول التي يقطنها عدد كبير من السكان المسلمين، بسبب موقفها المؤيد لإسرائيل في الصراع الدائر مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)”.

وهذا الأسبوع أعلنت شركة ماكدونالدز الأمريكية عن تراجع مبيعاتها في الربع الرابع من العام الماضي، لأول مرة منذ أربع سنوات، بسبب حركة المقاطعة في الشرق الأوسط، حيث فشلت الشركة في تحقيق مبيعاتها المتوقعة في الأسواق الدولية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً