يمن ايكو
أخبار

تعرف على بيانات السفينتين اللتين استهدفتهما قوات صنعاء في البحر الأحمر

يمن إيكو| خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم، عن استهداف السفينة “ستار ناسيا” الأمريكية والسفينة “مورنينغ تايد” البريطانية في البحر الأحمر.
وتظهر بيانات مواقع الملاحة التي اطلع عليها “يمن إيكو” أن السفينة الأمريكية “ستار ناسيا” هي سفينة نقل بضائع سائبة، ترفع علم جزيرة مارشال، ويبلغ طولها الإجمالي حوالي 229 مترًا وعرضها 32.26 مترًا.
وبحسب البيانات فإن السفينة الأمريكية أبحرت من الولايات المتحدة مطلع يناير الماضي، وكان يفترض أن تصر إلى ميناء فيساخاباتنام في الهند في 17 من فبراير الجاري بعد أن تعبر البحر الأحمر.
أما السفينة “مورنينغ تايد” فهي بحسب البيانات التي اطلع عليها “يمن إيكو” ناقلة بضائع ترفع علم باربادوس، ويبلغ طولها حوالي 143 مترا وعرضها 19 مترا.
وأبحرت السفينة من قناة السويس يوم الجمعة الماضي بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن بيانات تتبع السفن من مجموعة بورصة لندن.
وتظهر البيانات السفينة انطلقت من ميناء فارنا في بلغاريا في الـ 28 من يناير الماضي، لكن وجهتها غير محددة.
وقالت قوات صنعاء اليوم في بيان رصده يمن إيكو إنها “نفذت عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفت سفينةً أمريكيةً (ستار ناسيا) والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (مورنينق تايد) وقد تم استهدافُ السفينتينِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرة”.
وأكدت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن سفينة بريطانية ترفع علم باربادوس (وهي سفينة مورنينغ تايد كما يبدو) أصيبت بأضرار جراء تعرضها لهجوم قبالة الحديدة.
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد قالت في مذكرة رصدها موقع “يمن إيكو” إنها تلقت تقريرا عن إطلاق مقذوف على الجانب الأيسر لسفينة على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة وأشارت إلى رصد زورق صغير بالقرب من الموقع.
وأضافت الهيئة أن المقذوف مر فوق سطح السفينة وتسبب في أضرار طفيفة لنوافذ قمرة القيادة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً