يمن ايكو
أخبار

وسائل إعلام عالمية: الضربات الجوية على اليمن لن توقف عمليات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية

يمن إيكو| خاص:

قالت وسائل إعلام إن الحوثيين لا يأبهون لما تحشده الولايات المتحدة وبريطانيا من قوات في البحر الأحمر، ولم يخافوا من الغارات التي شنتها الدولتان الحليفتان على عدد من المدن اليمنية، مساء أمس السبت، ومن بينها العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكرت قناة “هندوستان تايمز” الهندية على يوتيوب في تقرير مصور، رصده “يمن إيكو”: الحوثيون يتركون القوات الأمريكية والبريطانية ذات الوجه الأحمر، ويبدؤون بتحميل الصواريخ للهجوم بعد ساعات من الغارات الجوية المكثفة”.

وقالت القناة: “رغم إشادة الولايات المتحدة وحلفائها بأنهم أضعفوا قدرات الحوثيين، إلا أن أنصار الله وبعد ساعات، بدأوا بتحميل الصواريخ للهجوم”، مؤكدةً أنهم يرسلون رسالة للغرب، مفادها أن الهجمات لن تمر بدون عقاب”.

وبدلاً من وقف التصعيد، أدت الغارات الجوية الأخيرة إلى رفع مستوى التوتر، تقول القناة.

وفيما قالت الولايات المتحدة قالت إنها ضربت 13 موقعاً، قال الحوثيون إن واشنطن شنت 48 غارة جوية، 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و9 غارات على الحديدة، و11 غارة على تعز، و7 غارات على حجة، و7 على البيضاء، وغارة جوية واحدة على محافظة صعدة، مؤكدين “أن الهجمات لن تثنيهم عن الواجب الديني والأخلاقي والإنساني تجاه غزة”، مهددين أيضاً بأن “الضربات الجوية لن تمر بدون عقاب”.

وأضافت القناة: “وبالتالي، زعم الحوثيون بتجهيز صواريخ استعداداً لهجمات جديدة، وبتاريخ 4 فبراير في حوالي الساعة الرابعة صباحاً (بالتوقيت المحلي لمدينة صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ضد صاروخ كروز مضاد للسفن كان الحوثيون يستعدون لإطلاقه”، موضحةً أن الولايات المتحدة “تعتبر هذا العمل لحماية حرية الملاحة”، لكن الحوثيين يقولون إن عملياتهم التي يؤكدون منذ البداية أنها لا تستهدف إلا السفن المرتبطة بإسرائيل والمتجهة إلى موانئها، هي “رد على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً