يمن ايكو
أخبار

ماذا تضمنت رسالة حكومة صنعاء إلى مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة؟

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وزارة الخارجية بحكومة صنعاء، موقف الحكومة وقواتها المسلحة من ضرورة أمن حرية الملاحة في البحرين الأحمر والعربي وأهمية حماية المرور الآمن للتجارة العالمية، كما أكدت ثبات موقف حكومة صنعاء الرافض لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الجي الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة وجهها وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، هشام شرف، إلى الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ريبيكا غرينسبان.

وأكدت الرسالة موقف حكومة صنعاء وقواتها المسلحة من “ضمان أمن حرية الملاحة في البحرين الأحمر والعربي وأهمية حماية المرور الآمن للتجارة العالمية، لما له من تأثير فعال على مستويات النمو الاقتصادي للبلدان النامية والأقل نمواً”.

كما أشارت الرسالة إلى ثبات موقف الجمهورية اليمنية الرافض لما يجري في قطاع غزة من جرائم حرب وإبادة جماعية للمدنيين، في ظل ما وصفته بالتقاعس والفشل الصارخ للمجتمع الدولي ومؤسساته، خصوصاً مجلس الأمن الذي قالت إنه “لم يتدخل لوقف الجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني”.

الوزير شرف جدد تأكيد حكومته “أن السفن كافة لها حرية التحرك من وإلى البحرين الأحمر والعربي بدون أية قيود باستثناء سفن العدو الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى إيقاف العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة”.

ووصف شرف في رسالته تصريحات مسؤول في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد” بتاريخ 25 يناير 2024، بـ”المبالغة ورسم صورة قاتمة عن الوضع القائم في البحر الأحمر وانعكاسها على تكاليف التجارة العالمية”، مؤكداً “أن حرية الملاحة في البحرين الأحمر والعربي مكفولة وتسير بشكل طبيعي باستثناء سفن إسرائيل أو تلك المتجهة إليه، وهذا الإجراء سيتوقف حال وقف العدوان ودخول المساعدات الغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة، بدون أية عوائق”.

المصدر: وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً