يمن ايكو
أخبار

العليمي: الأمريكيون والبريطانيون أبلغونا أنهم سيشنون ضربات على اليمن

يمن إيكو|خاص:

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، إن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أخطرتا الحكومة اليمنية قبل تنفيذ الضربات على اليمن.
ونشرت قناة “الحدث” السعودية، اليوم الإثنين، فيديو رصده موقع “يمن إيكو” للعليمي أثناء لقائه وسائل إعلام في الرياض يوم السبت، قال فيه: “أخطرتنا أمريكا وبريطانيا بتوجيه ضربات لإسكات الصواريخ والمسيرات التي يطلقها الحوثيون من الأراضي اليمنية”.
وأضاف: “هم (أي الأمريكيين والبريطانيين) يعتبرون هذه الضربات دفاعاً عن النفس”.

وتؤكد هذه التصريحات على تأييد الحكومة اليمنية للضربات الأمريكية والبريطانية.
وقد دعا العليمي خلال هذا اللقاء الولايات المتحدة وبريطانيا إلى توسيع عملياتهما ودعم القوات الحكومية للتصعيد ضد قوات صنعاء.
وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، في وقت سابق، فقد قال العليمي إن “العمليات الدفاعية ليست الحل، الحل هو القضاء على قدرات الحوثيين العسكرية”.

ورداً على سؤال عما إذا كان اليمن يسعى إلى دعم عسكري أمريكي وسعودي للقيام بعمليات عسكرية برية للقضاء على الحوثيين قال العليمي: “نحن نطالب بذلك كلّ يوم وكل شهر وكل سنة”.
واشتعلت العديد من الجبهات يوم السبت، بعد هجمات شنتها القوات الحكومية على مواقع لقوات صنعاء في الحدود، وفي شبوة، وقد كشفت مصادر عسكرية ليمن إيكو، أمس الأحد، أن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية مطلة على منطقة بيحان في شبوة بعد هجوم معاكس شنته ضد قوات “العمالقة” الموالية للإمارات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً