يمن ايكو
أخبار

لجنة شركات تقنية المعلومات في الغرفة التجارية بصنعاء تعتزم القيام بهذا الأمر

يمن إيكو| أخبار:

أكدت لجنة شركات تقنية المعلومات IT بالغرفة التجارية الصناعية بصنعاء، اعتزامها طرح رؤية متكاملة حول مجالات تطوير أنشطة تقنية المعلومات التي يسهم فيها القطاع الخاص اليمني وتعزيز الشراكة مع الحكومة في هذا المجال بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة، اليوم السبت بمقر الغرفة التجارية، لمناقشة خطتها للعام 2024م.

ووفق الموقع الرسمي للغرفة التجارية، فإن الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس مجلس الإدارة محمد صلاح، استعرض مستوى الإنجازات والتقييم لنشاطات العام 2023م، وكذا ملخصا عن الظروف الحالية والمستجدات الراهنة في مجال تقنية المعلومات.

كما تم، خلال الاجتماع، مناقشة خطة اللجنة حول أهمية إيجاد البدائل المناسبة لتطوير البرامج والتقنيات بشراكة محلية وعالمية والاستفادة من البدائل المتاحة حاليا في ضوء الفرض المتاحة للبلاد، ودور اللجنة في التوجه للحشد للاعتماد على الأنظمة المفتوحة المصدر بما يخدم التنمية والنشاط الاقتصادي لليمن.

وأكد الاجتماع الحرص على توسيع مجالات التعاون والشراكة مع الحكومة واستثمار هذه العلاقة لعمل جسور تواصل دائم وخلق فرص منافسة لسوق تقنية المعلومات في اليمن، وكذا الحرص على عمل كل ما شأنه أن يعزز من نشاط اللجنة وتوسيع دورها بما يخدم منتسبي قطاع تقنية المعلومات من القطاع الخاص الناشط في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً