يمن ايكو
أخبار

بايدن يقر بأن الضربات الأمريكية لم توقف هجمات الحوثيين

يمن إيكو| أخبار:

أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس بأن القصف الأمريكي والبريطاني لم يوقف بعد هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر. وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب).

وقال بايدن للصحفيين، قبل مغادرة البيت الأبيض لإلقاء خطاب حول السياسة الداخلية في ولاية كارولينا الشمالية، إن الولايات المتحدة ستواصل الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن.

وأطلق الجيش الأمريكي والبريطاني موجة أخرى من الضربات الصاروخية من السفن والغواصات ضد مواقع في عدد من المحافظات اليمنية، الأربعاء، وهي المرة الرابعة التي تقصف فيها القوات الأمريكية البريطانية على مواقع في مناطق سيطرة حكومة صنعاء، على خلفية عمليات صنعاء ضد إسرائيل وحظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، التي تقول صنعاء إنها يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة والجرائم اليومية التي ترتكبها إسرائيل في القطاع المحاصر.

تأتي هذه التصريحات من جانب الرئيس الأمريكي بعد ساعات، من خطاب متلفز لقائد حركة أنصار الله اليمنية، قال فيه: إن “العدوان لن يغير من موقف شعبنا والتزامه الإيماني تجاه نصرة إخوانه في فلسطين”.. مؤكداً أن الاستهداف للسفن المرتبطة بإسرائيل مستمر. وأضاف: “عملياتنا ستشمل السفن الأمريكية والبريطانية والعدوان لن يغير شيئاً من موقفنا”.
وأعلنت الولايات المتحدة أمس الأربعاء أنها أعادت حركة أنصار الله “الحوثيين” إلى قائمتها للإرهابيين العالميين المعينين بشكل خاص، في عقوبات اقتصادية قالت إنها تهدف إلى قطع الجماعة عن مصادر تمويلها. حسب وصفها.

ومساء أمس الأربعاء، أكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن هجوماً أحادي الاتجاه من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن اصاب السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” في خليج عدن، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن بعض الأضرار ولم تكن هناك أي إصابات.

وفيما لم تفصح القيادة المركزية الأمريكية عن نوعية الصواريخ التي استهدفت بها السفينة “جينكو بيكاردي”، قال مسؤول أمريكي في تصريحات لقناة الجزيرة: “إن الهجوم أصاب السفينة ولا يمكننا الإفصاح عن السلاح المستخدم وأي أضرار محتملة”.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن مساء أمس الأربعاء، استهداف السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” في خليجِ عدن بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ”.. مؤكداً- في بيان له حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه- إصابتها بعدد من الصواريخ البحرية في إطار ما وصفه بالرد على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وجدد سريع- في بيانه المتلفز- تأكيده “استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ”، مؤكداً في الوقت نفسه أن العمليات ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل “لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزة”. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً