يمن ايكو
أخبار

عاجل: إصابة سفينة بهجوم صاروخي في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

أبلغت هيئة العمليات البحرية البريطانية UKMTO، عن تعرض سفينة جديدة مساء اليوم لحادث في البحر الأحمر، في حين قالت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري أن السفينة أصيبت بصاروخ جنوب البحر الأحمر.

وقالت الهيئة أنها تلقت تقريرا عن حادث وقع على بعد حوالي 100 ميل بحري شمال غرب الصليف بمحافظة الحديدة.
من جهتها قالت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، إن صاروخا أصاب سفينة شحن ترفع علم مالطا أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر إلى الشمال الغربي من الصليف.

ونقلت قناة الجزيرة في خبر عاجل على شاشتها، عن مصدر ملاحي يمني، أن قوات صنعاء “الحوثيين”، استهدفت سفينة جديدة في البحر الأحمر.

وكانت عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت في بيان مقتضب فجر اليوم إن هناك “تقرير عن حادث وقع على بعد 57 ميلاً بحرياً تقريباً شمالي غربي إريتريا والسلطات تحقق في الحادث” في إشارة لوقوع هجوم في البحر الأحمر.

ويشهد البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي هجمات يمنية متواصلة على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل للضغط من أجل وقف الحرب على غزة، لكنها شهدت تطورا منذ يوم الجمعة الماضي عقب الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن لتشكل سفن الدولتين، حيث نجحت قوات صنعاء أمس في إصابة سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن بهجوم صاروخي واعترف الجيش الأمريكي بإصابة تلك السفينة، لتعلق شبكة سي ان ان الأمريكية بأنها المرة الأولى التي تنجح فيها جهة باستهداف سفينة أمريكية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً