يمن ايكو
أخباردولي

منظمة العمل الدولية تتوقع تفاقم البطالة في العالم خلال الجاري

يمن إيكو| أخبار:

قالت منظمة العمل الدولية، في تقريرها الصادر، اليوم الأربعاء؛ إنه من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة العالمي إلى 5.2% هذا العام، وعزت ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع البطالة في الاقتصادات المتقدمة.

وتوقعت المنظمة أن يرتفع عدد العاطلين عن العمل بمقدار مليوني شخص، وهذا بدوره سيرفع معدل البطالة العالمي إلى 5.2% عام 2024 مقارنة بـ 5.1% في العام الماضي.

وقالت منظمة العمل الدولية بأن الوضع مثير للقلق في الدول ذات الدخل المرتفع، حيث من المُرجح أن يتحول نمو التوظيف إلى سلبي بالعام الحالي، في حين توقعت المنظمة تحسناً متواضعاً بحلول عام 2025.

وصرح مدير قسم الأبحاث داخل منظمة العمل الدولية، ريتشارد سامانز، بأنه يتوقع انخفاضا متواضعا في أداء أسواق العمل، ويرجع ذلك جزئياً إلى تباطؤ النمو بجميع أنحاء العالم.

وأضاف: “بعدما شهدنا طفرة قصيرة في النمو العالمي مع تعافي البلدان من جائحة كورونا، عاد نمو إنتاجية العمل الإجمالية بسرعة إلى الوتيرة المنخفضة التي شهدها العقد الماضي”.

وأشار إلى أنه من غير المتوقع تحقيق مكاسب تذكر بحجم التوظيف بين الدول ذات الدخل المتوسط الأعلى خلال العامين المقبلين، لكن مكاسب الوظائف داخل الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط الأدنى ستظل قوية.

*نقلاً عن رويترز

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً