يمن ايكو
أخبار

رئيس مجلس إدارة ميناء إيلات: الميناء مغلق دون أي حركة بسبب هجمات الحوثيين

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وسائل إعلام عبرية أن تدخل اليمن في المعركة مع إسرائيل تسبب في توقف ميناء إيلات تماما بدون أي حركة مرور إضافة الى توقف الحركة السياحية في المدنية وتضرر كل المواطنين فيها.

وقال موقع “باسبورت نيوز” العبري في تقرير رصده موقع “يمن إيكو” إنه ومنذ دخول الحوثيين المعركة مع إسرائيل “غيرت السفن من مختلف الشركات حول العالم مسارات الرحلات البحرية، ولا تقترب من الميناء في مدينة إيلات”.

ونقل الموقع عن “آفي هورميرو” رئيس مجلس إدارة ميناء إيلات، قوله إن “الميناء مغلق حاليًا دون أي حركة مرور، من المحزن جدًا أن نرى الميناء واقفًا.”، مضيفاً أنه “لا يوجد تصدير ولا استيراد، ونتوقع أن تحدد الخزانة تعويضات لميناء إيلات الذي تضرر بشدة نتيجة الحرب وتدخل الحوثيين.”

وأكد رئيس مجلس إدارة ميناء إيلات أن “هذا ضرر للمدينة نفسها، فالسفن السياحية لا تصل والمدينة كلها تستفيد من وصولها إلى المدينة، مبيناً أن أغلاق الميناء تسبب في الكثير من الخسائر الاقتصادية مشيرا إلى أن “الميناء هو أحد أهم الروافع التي تمتلكها المدينة، في المجمل هناك عمال، وحراس أمن، ووسائل نقل، ومنشأة ضخمة. وسلسلة من العمال الذين تأثروا بإغلاق الميناء”.

وأضاف رئيس مجلس إدارة ميناء إيلات أنه “في نهاية المطاف، سيلحق الضرر بجميع المواطنين ولن يتمكنوا من المرور عبر ميناء إيلات، ثلاثة أسابيع أخرى وهي كارثة بالنسبة لهم”.

وفي إشارة على اعتماد إسرائيل في الرد على عمليات قوات صنعاء على التحالف الذي أنشأته الولايات المتحدة لحماية سفنها في البحر الأحمر قال “آفي هورميرو” إن “إسرائيل لا ينبغي أن تترك هذا الأمر للجانب الدولي فقط،و يجب عليها أن تتدخل”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً