يمن ايكو
أخبار

لماذا تم الإفراج عن 163 سجيناً في الحديدة؟

يمن إيكو| متابعات:

أفرجت النيابة العامة في محافظة الحديدة اليوم الإثنين، عن 163 سجينا، خلال النزول الميداني الذي نفذته بعد التأكد من سلامة الإجراءات المتخذة حيالهم المدد التي قضوها.

وقالت وكالة سبأ للأنباء التابعة لحكومة صنعاء إن النيابة العامة في محافظة الحديدة، أقرت اليوم الإفراج عن 163 سجينا، من الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي في مدينة الحديدة.

وأضافت الوكالة أن قرارات الإفراج جاءت خلال النزول الميداني لرئيس نيابة الاستئناف، القاضي هادي عيضة، ووكلاء النيابات الابتدائية، للتفتيش الإصلاحية والاحتياطي ومراكز التوقيف في الشرطة بمدنية الحديدة، ومقابلة السجناء والسماع لإفادتهم والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة حيالهم والمدد التي قضوها في الحبس.

وأوضحت الوكالة أن قرارات الإفراج شملت 99 سجينا، ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس، و8 سجناء على ذمة حقوق خاصة تكفل بدفعها فاعل خير، وعدد 56 سجينا رهن تحقيق بالضمانات اللازمة.

ونقلت الوكالة عن رئيس النيابة تأكيده أن هذه الإجراءات جاءت تنفيذا لتوجيهات النائب العام بمتابعة قضايا السجناء ومساعدة من يستحقون الإفراج الشرطي، وليس عليهم حقوق خاص للغير، ولا تشكل قضاياهم خطوة على المجتمع وليسوا من أصحاب السوابق.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً