يمن ايكو
أخبار

وزارة الصناعة بصنعاء تعلن حصر المعاملات التجارية في هذا النوع من السجلات

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء، اليوم الإثنين، إلغاء العمل بالسجلات التجارية الورقية، وحصر التعامل بالسجلات التجارية الإلكترونية، مؤكدة أن البوابة الإلكترونية ساعدت على تجاوز لكافة الإشكاليات التي كانت تشوب المعاملات الورقية.

ووفق ووكالة الأنباء الرسمية سبأ التابعة لحكومة صنعاء، فإن اجتماع عقدته قيادة الوزارة الصناعة والتجارة اليوم، لمناقشة سير عمل البوابة الإلكترونية للوزارة، أقر مخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة بإلغاء التعامل بالسجلات التجارية الورقية وحصر التعامل بالسجلات الإلكترونية.

وشدد الاجتماع على ضرورة استمرار التطوير والتحديث للبوابة وتوسيع الخدمات في إطار رؤى وتوجهات الوزارة لتطوير وتنمية الصناعات المحلية ودعم المنتج المحلي وتحقيق الاستقرار السعري والتمويني.

وأكد الاجتماع الذي ترأسه وزير الصناعة محمد المطهر بحضور نائبه أحمد الشوتري ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد، أن البوابة الإلكترونية قضت على الروتين السابق الذي كان سببا في تأخير المعاملات، كما أكد أهمية استمرار التأهيل والتدريب لكوادر الوزارة في مجالات الإدارة الحديثة لمواكبة تحول الوزارة نحو العمل الرقمي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء، قد دشنت مطلع أكتوبر الماضي، العمل رسميا بالبوابة الإلكترونية لإنجاز المعاملات عن بعد.

وأشارا الوزارة إلى أن العمل بالبوابة الإلكترونية يهدف إلى تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات، بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال، مبيناً أن تدشين البوابة جاء بعد سلسلة من الإجراءات وتبسيط واختصار خطوات إنجاز المعاملات بنسبة تصل إلى 90%، بالإضافة إلى تمكين المستفيدين من الحصول على خدمات الوزارة إنجاز معاملاتهم عن بعد وفي وقت قياسي.

ومن شأن العمل في البوابة الإلكترونية، بحسب مسئولين في الوزارة أن يشكل نقلة نوعية ستقضي على كثير من المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية، كما أنه سيسهم في تقديم كافة الخدمات بكل يسر وسهولة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً