يمن ايكو
أخبار

مسؤول بحكومة صنعاء يحدد شرطاً وحيداً للتهدئة مع الولايات المتحدة

يمن إيكو| خاص:

قال مسؤول بحكومة صنعاء، اليوم الأحد، إنه لن يكون بالإمكان التهدئة مع الولايات المتحدة الأمريكية، إلا بعد الرد على الهجوم الأمريكي الذي استهدف قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وكتب نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء، حسين العزي، في تدوينة على منصة إكس، رصدها موقع “يمن إيكو”، قال فيها: “نحن الآن على مشارف مرحلة جديدة، والرد اليمني قادم حتماً وهذا لا شك حق طبيعي ومشروع كما أشار اليه فخامة الأخ الرئيس”.

وأضاف: “في اعتقادي بعد استعمالنا حق الرد سيكون في مقدور أمريكا أن تختار التهدئة أو تختار الحرب، لأنها أساساً هي من بدأت القتل وصنعت المشكلة وليس نحن”.

وكان مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء قال يوم السبت في كلمة تابعها “يمن إيكو” إن “الجريمة الأمريكية بحق أبطالنا من القوات البحرية لن تمر دون رد قوي، وسيدفعون الثمن بشكل غير مسبوق، وسيتحملون العواقب جراء حماقتهم” بحسب تعبيره.

وأضاف أن “الحالة الوحيدة لعدم الرد على الاعتداء الأمريكي هي أن تقوم أمريكا بتسليم القتلة الذين استهدفوا أبطال القوات البحرية، لينالوا جزائهم الرادع”.

وقتلت المروحيات الأمريكية من مجموعة حاملة الطائرات “آيزنهاور” في 31 ديسمبر 10 جنود من قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وقال وزير الدفاع بحكومة صنعاء إن الرد على هذا الهجوم “سيكون قاسيا ومؤلما”
وكان زعيم “أنصار الله” عبد الملك الحوثي قال في خطاب مؤخرا إنه “لن يكون بمقدور الأمريكي أن ينفذ ضربة هناك أو هناك ثم يذهب ليأتي بوساطة للتهدئة” مضيفا: “إذا تورط في استهداف اليمن فستكون ورطة كاملة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً