يمن ايكو
أخبار

الجيش الأمريكي يتحدث عن هجوم بطائرة مسيرة يمنية على بارجة في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

قالت القوات البحرية الأمريكية، اليوم السبت إن البارجة “يو إس إس لابون” اسقطت طائرة بدون طيار في البحر الأحمر بالقرب من السفن التجارية، انطلقت من اليمن.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية بيان على منصة أكس رصده موقع “يمن إيكو” أنه في 6 يناير عند الساعة 9:30صباحاً (بتوقيت صنعاء)، “أُسقطت طائرة بدون طيار انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعاً عن النفس من قبل البارجة يو إس إس لابون “.

وأضاف البيان أن الطائرة بدون طيار اسقطت “جنوب البحر الأحمر على مقربة من السفن التجارية المتعددة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وكانت هيئة علميات التجارة البحرية البريطانية، قالت في وقت سابق اليوم السبت، إنها تلقت تقارير عن اعترض سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن.

ونشرت الهيئة مذكرة رصدها موقع “يمن إيكو” قالت فيها إنها “تلقت تقريرا عن 6 زوارق صغيرة اقتربت في نطاق ميل بحري واحد من سفينة تجارية، وذلك على بعد حوالي 50 ميلا بحريا جنوب شرق المخا”.

وأضافت أنه “لم تتم رؤية أي أسلحة”.

وقالت إن “قوات التحالف بالمساعدة وتقوم السلطات بالتحقيق”.

ودعت السفن إلى العبور بحذر والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة.

قال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، إن الهجوم الذي نفذته الولايات المتحدة على قوات صنعاء في البحر الأحمر، قد فتح معركة جديدة، وأن الرد على هذا الهجوم قادم، إلا في حالة تسليم منفذي الهجوم للمحاكمة.

وقال المشاط في خطاب ألقاه اليوم خلال اجتماع مع قيادات قوات صنعاء الأمنية والعسكرية وتابعه موقع يمن إيكو: “دماء شهداء القوات البحرية دشنت معركة جديدة مع العدو الأمريكي والرد عليه آت لا محالة”.

وظهر المشاط أمام لوحة عليها عنوان “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكد أن “الأميركي سيدفع الثمن باستهدافه القوات البحرية اليمنية وقد فتح على نفسه بابًا لن يستطيع إغلاقه”.

وأضاف: “نقول للأمريكي أن جريمته بحق أبطالنا من القوات البحرية لن تمر دون رد قوي وسيدفعون الثمن بشكل غير مسبوق وسيتحملون العواقب جراء حماقتهم”.

وقال إن “الحالة الوحيدة لعدم الرد على الاعتداء الأمريكي هو أن تقوم أمريكا بتسليم القتلة الذين استهدفوا أبطال القوات البحرية، لينالوا جزائهم الرادع”.

وهذه أول مرة تطالب فيها أي دولة الولايات المتحدة تسليم جنود من قواتها.

وقال: “نحن نعرف كيف نتخاطب مع من يدعون أنهم أقوياء ونعرف اللغة التي يفهمونها جيدا”.

وأضاف أن “أي سفينة مرتبطة بالكيان الصهيوني لن تمر من البحر الأحمر مهما كان الثمن”.

وقال إنه “إذا كان الأمريكي ملتزما بحماية الكيان الصهيوني، فنحن ملتزمون بحماية فلسطين وغزة”.

وأضاف: “هذه المعركة تفتح الأفق أمامنا بشكل كبير على المستوى الوطني والإقليمي وفي المنطقة بشكل عام”.

وقال إن “الأمريكي يتحدث عن السلام وهو من يدفع نحو الحرب ومن أسقط ثلاث قرارات في مجلس الأمن لوقف الحرب على غزة”، مشيرا إلى أن “السلام يتحقق بداية بوقف الجرائم اليومية في غزة ووقف العدوان الصهيوني والإرهاب الأمريكي الداعم له” بحسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً