يمن ايكو
أخبار

هكذا سيبدو الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ م31/12/2023 حتى الساعة 16:00 تاريخ م01/01/2024

المرتفعات الجبلية:
أجواء باردة على محافظات (ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء، صعدة، إب والضالع) وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، حجة، المحويت وريمة) خلال الليل والصباح الباكر بينما تكون غائمة جزئياً أثناء النهار مع إمكانية هطول امطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية، والرياح معتدلة إلى نشطة على (أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب) تتراوح سرعتها ما بين (12 – 20) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة، جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة إلى نشطة شمالية شرقية مثيرة للأتربة والرمال خاصة على أجزاء من المناطق الصحراوية الشرقية.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركـز الـوطني للأرصاد والإنذار المبكر الأخـوة:
* كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات المذكورة أعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.
* الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة.
* مرتادي البحر والصيادين في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعا لموجة البرد، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى في المحافظات اليمنية بين 5 درجات في محافظة ذمار و 24 درجة في محافظتي عدن والحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً