يمن ايكو
أخبار

البحرية الأمريكية تبلغ عن هجمات يمنية جديدة في البحر الأحمر وتزعم اعتراض 4 مسيّرات

يمن إيكو| خاص:

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إن سفينتين تعرضتا لهجومين جنوب البحر الأحمر، موضحة أن مدمرة أمريكية اعترضت أربع طائرات مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين، وذلك بعد إطلاق صاروخين باليستيين من مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

وذكر بيان أصدرته القيادة المركزية الأمريكية ورصده يمن إيكو أنه “في 23 ديسمبر (يوم السبت) تم إطلاق صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن على ممرات الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن تأثر السفن بالصواريخ الباليستية”.

وأضاف البيان أنه “بين الساعة 3 و8 مساءً بتوقيت صنعاء، كانت المدمرة يو إس إس لابون تقوم بدوريات في جنوب البحر الأحمر كجزء من عملية حارس الازدهار، وأسقطت أربع طائرات بدون طيار قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وكانت في طريقها إلى السفينة الأمريكية ولم تقع إصابات أو أضرار في هذا الحادث”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه “في حوالي الساعة 8 مساءً بتوقيت صنعاء، تلقت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية تقارير من سفينتين في جنوب البحر الأحمر، تفيد بتعرضهما لهجوم، حيث أبلغت السفينة (بلامانين) وهي ناقلة كيماويات/نفط، ترفع العلم النرويجي وتمتلكها وتشغلها النرويج، عن وقوع حادث قريب لطائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في اتجاه واحد دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وتابع البيان أن “السفينة الثانية سايبابا، وهي ناقلة نفط خام مملوكة للجابون وترفع العلم الهندي، أبلغت أنها تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار في اتجاه واحد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات” مشيرا إلى أن “السفينة يو إس إس لابون استجابت لنداءات الاستغاثة من هذه الهجمات”.

وذكر البيان أن هذين هما “الهجومان الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين منذ 17 أكتوبر”.

ونقلت وكالة رويترز عن شركة هانسا تانكرز النرويجية المشغلة للناقلة بلامانين أنها قالت في بيان اليوم الأحد إن الناقلة الهندية كانت تبحر أمام السفينة النرويجية عندما أصابتها الطائرة المسيرة.

وأضافت الشركة “بسبب القرب أبلغ قائدنا البحرية الأمريكية التي جاءت إلى الموقع لتوفير الحماية” مشيرة إلى أن “الناقلة النرويجية التي تنقل زيتا نباتيا غير قابل للاشتعال من أوروبا إلى الهند طاقمها بخير وتبحر كما هو مخطط”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق مساء السبت أن نظاما جويا غير مأهولة انفجر بالقرب من سفينة في مضيق باب المندب، على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً