يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: اخبار سارة لمحبي الأجواء الدافئة

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 24/12/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ 25/12/2023م

المرتفعات الجبلية:
أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة، الضالع وإب)، وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، حجة، المحويت وريمة)، بينما تكون الاجواء صحوة الى غائمة جزئيا أثناء النهار.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى والرياح معتدلة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (16 – 28) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة، جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا أثناء النهار.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.
– كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.
– مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأظهرت نشرة الطقس المتوقع للــ24 ساعة القادمة تراجعا لموجة البرد، حيث تراوحت درجات الحرارة في المحافظات اليمنية بين 5 درجات في ذمار و25 في مناطق الساحل الغربي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً