يمن ايكو
أخبار

فرنسا تحتجز طائرة قادمة من الإمارات بشبهة “الاتجار بالبشر”

يمن إيكو| أخبار:

تحتجز فرنسا، منذ الخميس الماضي، طائرة تحمل 303 من الركاب الهنود كانت تقوم برحلة بين الإمارات ونيكاراغوا، وتوقفت في مطار فاتري (شمال شرق فرنسا)، لأسباب تقنية.

وبحسب قناة “فرانس 24″، فإن الطائرة وهي من نوع “ايرباص ايه340″، محتجزة منذ هبوطها في المطار الفرنسي، بعد تلقي “بلاغ مجهول” مفاده أنها “تنقل ركابا هنودا قد يكونوا ضحايا شبكة للاتجار بالبشر”، وفقاً للنيابة العامة.

وأضافت النيابة أن التحقيق جار “للتأكد مما إذا كانت هناك عناصر تدعم شبهة الاتجار بالبشر من قبل عصابة منظمة، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 20 عاما وغرامة قدرها 3 ملايين يورو”، مشيرة إلى إيداع راكبين في الحبس الاحتياطي.

وأفاد مصدر مطلع على مجريات القضية، بأن الطائرة توقّفت في مطار فاتري، لتزويدها بالوقود، مرجحاً أن يكون الركاب الهنود يعملون في الإمارات، وأرادوا التوجّه إلى أميركا الوسطى في محاولة لدخول الولايات المتحدة وكندا بطريقة غير قانونية.

وأكدت ناطقة باسم الخطوط الجوية “ليجند إيرلاينز” في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية أن “الشركة تعتبر أن لا مسؤولية تقع عليها وهي لم ترتكب أيّ تجاوز، وتضع نفسها في تصرّف السلطات الفرنسية”.

في حين أفادت السفارة الهندية في فرنسا عبر حسابها في “إكس” بأن طاقم السفارة تمكّن من التواصل مع المعنيين، مضيفة “نحن ندرس الوضع ونسهر على راحة الركاب”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً