يمن ايكو
أخباردولي

الكشف عن سبب مرافقة المقاتلات الحربية الروسية لطائرة بوتين في أجواء الإمارات والسعودية وماذا حدث خلال الرحلة

يمن إيكو| أخبار:

كشف متحدث الكرملين سبب مرافقة مقاتلات “Su-35” للطائرة الرئاسية التي أقلت الرئيس فلاديمير بوتين في زيارته إلى الإمارات والسعودية مؤخرا.

وقال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن “مرافقة المقاتلات للطائرة الرئاسية تمليها اعتبارات أمنية وكل شيء سار بسلاسة وفق المسار الطبيعي دون وقوع أي حوادث”.

وأضاف: “المنطقة مضطربة، وإن كانت الإمارات والسعودية دولتين مستقرتين وآمنتين، لكن بالطبع المنطقة المحيطة ليست آمنة، فقد تحدث استفزازات”.

كما لفت بيسكوف إلى أن عرض مثل هذه المقاتلات المعروفة واللافتة في هذه المنطقة، يمكن أيضا أن يعود بالمنفعة على روسيا والتعريف بسلاحها وقدراتها الصناعية.

ورافقت 4 مقاتلات “Su-35” بكامل أسلحتها طائرة بوتين “إيل-96” خلال زيارته الأربعاء الماضي إلى الإمارات والسعودية.

قبل ذلك قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين، إن مقاتلات من طراز Su-35S تابعة للقوات الجوية الروسية رافقت طائرة الرئيس فلاديمير بوتين طوال الرحلة إلى أبو ظبي.

وأضاف بيسكوف: “رافقت الطائرة الرئاسية، خلال تحليقها وحتى هبوطها في أبو ظبي، أربع مقاتلات تابعة للقوات الجوية الروسية من طراز Su-35S. هذه المقاتلات كانت تحمل أسلحتها المعتادة من مختلف الفئات”.

وتابع بيسكوف: “أقلع سرب من مقاتلات Su-35S من مطار ميداني في روسيا في ظروف جوية صعبة مع هطول أمطار غزيرة ورياح عاصفة. وكان يقود هذه المقاتلات طيارون من الدرجة الأولى. بالنسبة للمرافقة الجوية للطائرة الرئاسية، تم الحصول على تصاريح طيران خاصة من الدول التي تم تنفيذ الرحلة فوق أراضيها. نحن ممتنون لهذه الدول لتعاونها”.

نقلا عن RT

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً