يمن ايكو
أخبار

فرقاطة فرنسية تعلن إسقاط طائرتين مسيّرتين في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

أكدت هيئة أركان الجيوش الفرنسية اليوم الأحد، أن فرقاطة تابعة لها أسقطت طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر كانتا متجهتين نحوها، مضيفة أن الطائرتين من سواحل اليمن.

وقالت هيئة الأركان الفرنسية في بيان لها: “إن الفرقاطة المتعددة المهمات (لانغدوك) العاملة في البحر الأحمر اعترضت هذين التهديدين المحددين ودمرتهما” ليلة الأحد.

وسبق أن أعلن البنتاغون أن مدمّرة أميركية أسقطت 3 طائرات مسيّرة خلال تقديمها الأحد الماضي الدعم لسفن تجارية في البحر الأحمر استهدفتها هجمات من اليمن، مندّدة بما اعتبرته “تهديدا مباشرا” للأمن البحري.

وتصاعد التوتر في البحر الأحمر في أعقاب العمليات التي نفذتها قوات صنعاء ضد إسرائيل منذ الأسابيع الأولى لانطلاق عملية طوفان الأقصى، وما أعقب ذلك من إعلان صنعاء أغلاق البحر الأحمر أمام الملاحة الإسرائيلية، وتنفيذها عمليات ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومنطقة باب المندب.

وكانت صنعاء بعثت برسائل تطمين للعالم بشأن أمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مؤكدة أن تهديدها يخص السفن الإسرائيلية أو العاملة لحساب أشخاص أو شركات إسرائيلية، ومؤخرا السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت.

وأعلنت قوات حكومة صنعاء أمس السبت، في بيان توسيع الحظر الذي تفرضه على الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، موكدة منع مرور السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي من أي جنسية كانت، إذا لم تدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء وستصبح هدفا مشروعا لها.

وأكد البيان الذي حصل “يمن إيكو” على نسخة منه، حرص قوات صنعاء “على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية”، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق هذا القرار من لحظة إعلانه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً