يمن ايكو
أخبار

شاهد| ماذا تعرف عن السفينتين الإسـرائيليتين بعد تعرضهما لهجوم يمني في البحر الأحمر؟

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينتين الإسرائيليتين” نمبر ناين” و” يونيتي اكسبلور” التي أعلنت قوات حكومة صنعاء، أنها استهدفتهما صباح اليوم الأحد، بعملية عسكرية في باب المندب بالبحر الأحمر.

وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “فيزلفيندر” المتخصص بشئون الملاحة، عن السفينة “يونيتي اكسبلور” التي استهدفتها قوات صنعاء بصاروخِ بحري، أنها ناقلة بضائع حمولتها الإجمالية 35,898 طن، ويبلغ طولها نحو 200 متر وعرضها 32 مترا، تم بناؤها عام 2016 وتحمل علم جزر البهاما.

في حين تفيد المعلومات عن السفينة ” نمبر ناين” التي استهدفتها قوات صنعاء بطائرة مسيرة بحرية، أنها سفينة حاويات تبلغ حمولتها الإجمالية 39,906 طن، ويبلغ طولها 260 مترا وعرضها 32 مترا، تم بناؤها عام 2007، وتبحر حالياً تحت علم بنما.

يشار إلى أن قوات صنعاء أعلنت توسيع عملياتها البحرية ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، والبحر العربي.

وفي بيان عسكري للمتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، قال العميد يحيى سريع، “إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة”.

جاء ذلك عقب عملية هجومية نفذتها القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء، استهدفت سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر، وقال سريع في بيانه العسكري: “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعون الله تعالى صباحَ يومِنا هذا عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب، وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري، والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية”.

وأضاف أن “عمليةُ الاستهدافِ جاءت بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، حسب البيان العسكري.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً