يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: أجواء شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية وتحذيرات من اضطراب البحر

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 04/12/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ05/12/2023م

المرتفعات الجبلية:
أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (ذمار، البيضاء عمران، صنعاء، صعدة، الضالع وإب) مع احتمال تشكل الصقيع الخفيف أثناء الفجر وساعات الصباح الأولى، وباردة على مرتفعات محافظات (لحج ، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، المحويت وريمة).

المناطق الساحلية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار متفرقة على أرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة وجافة نسبياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التنبيهات والتحذيرات:
يـحـذر المركـز الـوطني للأرصاد والإنذار المبكر الأخـوة:
– كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من تباعات الطقس البارد والشديد البرودة.
– لإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الارشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من تبعات البرودة الشديدة.
– وينبه المركز: مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً