يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: أجواء شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية وغائمة جزئياً على المناطق الساحلية

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 3/12/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ 4/12/2023م

المرتفعات الجبلية:
اجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعده، إب والضالع) مع احتمال تشكل الصقيع الخفيف أثناء الفجر وساعات الصباح الأولى، وباردة نسبياً إلى باردة على مرتفعات محافظات (لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف وغرب مأرب).

المناطق الساحلية:
اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار خفيفة على ارخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة على ارخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها ما بين (12 – 25عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
طقس صحو وجاف ومن المحتمل تشكل قطع متفرقة من السحب في فترة ما بعد الظهيرة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال.

ارخبيل سقطرى:
طقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار متفرقة والرياح شمالية شرقية (10-25) عقدة.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر او المسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من اثار الطقس البارد والشديد البرودة.
– الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الارشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من اثار البرودة الشديدة.
– مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً