يمن ايكو
أخبار

إسرائيل تكشف كيف سترد على هجمات صنعاء

يمن إيكو| أخبار

ألمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة، إلى أنها قد تستعين بحلفاء عَرَب للرد على هجمات حكومة صنعاء.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي: “ما يفعله “الحوثيون” يشغل بال جميع الدول في المنطقة ومنها دول عربية”، مؤكداً أن إسرائيل تنسق مع الولايات المتحدة ودول أخرى بشأن هجمات” من أسماهم “الحوثيين”.

يأتي هذا التلميح بعد يوم واحد من بيان عسكري أصدرته قوات حكومة صنعاء مساء الخميس، أكدت فيه استعدادها الكامل لاستئناف عملياتها العسكرية ضد إسرائيل، لتشمل أهدافا لا تتوقعها في البر والبحر إذا ما قررت إعادة حربها على غزة

وأكد البيان الصادر عن القوات المسلحة اليمنية، وقوف صنعاء الكامل مع خيارات الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية، مضيفاً: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استعدادها الكامل لاستئناف عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي في حال قرر استئناف عدوانه على غزة”.

وأضاف البيان، إن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي لتشمل أهدافاً قد لا يتوقعها في البر أو البحر، مؤكداً أنها مستمرة في منع السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وسوف تتخذ المزيد من الإجراءات لضمان التنفيذ الكامل لهذا القرار، حسب وصفه.

وقال البيان: “تؤكد القوات المسلحة اليمنية أن عملياتها العسكرية سوف تتوقف فور توقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”. مهيباً بكافة أحرار الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم باتخاذ المواقف المشرفة تجاه القضية الفلسطينية ودعماً وإسناداً لمقاومته الحرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً