يمن ايكو
أخبار

إعلان أمريكي جديد يزعم أن طائرة يمنية استهدفت بارجة في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، إن سفينة حربية أمريكية اعترضت مساء الأربعاء طائرة مسيرة كانت تتجه نحوها قادمة من مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية في وقت مبكر صباح اليوم بيانا رصده موقع “يمن إيكو” جاء فيه أنه “في حوالي الساعة 1100 (بتوقيت صنعاء)، أثناء تواجدها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس كارني (DDG 64) طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز KAS-04 انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأضاف البيان: “على الرغم من أن مقصدها غير معروف، فإن الطائرة بدون طيار كانت متجهة نحو السفينة الحربية”.

وأشارت إلى أنه “في وقت إسقاط الطائرة، كانت السفينة يو إس إس كارني ترافق سفينة يو إس إن إس سابلاي (أويلر) وسفينة أمريكية أخرى ترفع العلم الأمريكي وتحمل معدات عسكرية إلى المنطقة، ولم تقع إصابات بين الأفراد الأمريكيين ولم تلحق أضرار بالسفن الأمريكية”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قالت القيادة المركزية الأمريكية إن صاروخين بالستيين انطلقا من اليمن باتجاه المدمرة يو إس إس ميسون أثناء قيامها باستعادة سفينة “سنترال بارك” الإسرائيلية التي احتجزها مسلحون قال البنتاغون لاحقا إنهم صوماليون، في خليج عدن.

وتراجع البنتاغون أمس عن هذه الرواية وقال إن صاروخا واحدا فقط انطلق ولم يكن يستهدف المدمرة الأمريكية أو السفينة الإسرائيلية، وامتنع المتحدث باسم البنتاغون عن الإشارة إلى هدف الصاروخ.

وقد نفت حكومة صنعاء الرواية الأمريكية قبل أن تتراجع عنها واشنطن، فيما شكك محللون عسكريون منهم الخبير فايز الدويري بتفاصيل تلك الرواية حيث استغرب من إطلاق صواريخ بالستية على هدف في البحر.

وقبل أسبوع قالت القيادة المركزية الأمريكية إن سفينة حربية للجيش الأمريكي اعترضت في البحر الأحمر عدة طائرات هجومية انطلقت من اليمن.

وأعلنت الولايات المتحدة عدة مرات عن حوادث مثل هذه منذ أن بدأت حكومة صنعاء بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل في إطار معركة “طوفان الأقصى”، وقد تضاربت الروايات حول بعض هذه الحوادث حيث كان مسؤولون أمريكيون قالوا قبل أسبوعين إن سفينة أمريكية “دافعت عن نفسها” ضد طائرة مسيرة انطلقت من اليمن، لكن نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون قالت لاحقا إن السفينة الأمريكية لم تكن الهدف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً