يمن ايكو
أخبار

شاهد| ماذا تعرف عن السفينة المحتجزة لدى قوات صنعاء جالاكسي ليدر ومالكها الإسرائيلي؟

يمن إيكو | أخبار:

علق رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر على عملية احتجاز السفينة التابعة له من قبل قوات صنعاء في البحر الأحمر.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن أنغر قوله “نحن على علم بالحادث لكننا لا نستطيع التعليق، لأننا ننتظر التفاصيل”.

يذكر أن رامي أونجر، مالك السفينة جالاكسي ليدر التي سيطرت عليها قوات صنعاء في البحر الأحمر، رجل أعمال إسرائيلي من مواليد 1947 في تل أبيب ويعتبر من أكبر مستوردي السيارات إلى إسرائيل، ويملك لعديد من الشركات العقارية، في إسرائيل وفي أوروبا. وهو أيضا عضو مجلس إدارة “المعهد الإسرائيلي لدراسات الأمن القومي” وعرف بأنه مقرّب من رئيس الموساد السابق يوسي كوهين.

ونشرت وكالة أسوشيتد برس خبراً رصده موقع “يمن إيكو” نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن من وصفتهم بالحوثيين ” استولوا على سفينة غالاكسي ليدر عبر إنزال من طائرة مروحية”.

وأعلن المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع في بيان حصل عليه “يمن إيكو” أن قوات صنعاء نفذت “عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ” موضحاً أنه يتم التعامل “معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي” بحسب قوله.

وتحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة “جالاكسي ليدر” التي احتجزتها قوات حكومة صنعاء. وأشارت المعلومات المتوفرة عن السفينة في موقع “مارينا ترافيك” إلى أن السفينة “جالاكسي ليدر”، مخصصة لنقل البضائع (حاملة سيارات) وتبلغ حمولتها الإجمالية 48,710 طن، وطولها 189.2 متر، وعرضها 32.29 متر، وقد تم بناؤها في عام 2002 وتحمل علم جزر البهاما.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً