يمن ايكو
أخبار

ماذا قال الجيش الإسرائيلي عن احتجاز قوات صنعاء سفينة في البحر الأحمر؟

يمن إيكو| أخبار:

اعترف الجيش الإسرائيلي رسميا باحتجاز قوات صنعاء سفينة في البحر الأحمر وقال إنها ليست إسرائيلية.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رصده “يمن إيكو” إن “الحوثيين احتجزوا سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بينما كانت مبحرة من تركيا إلى الهند”.

وأضاف أن هذا “حادث خطير للغاية على المستوى العالمي”، مشيرا إلى إن السفينة (التي لم يذكر اسمها) ليست مملوكة لإسرائيليين وليس من بين طاقمها إسرائيليون.

وكان موقع “والا” الإسرائيلي وموقع “أكسيوس” الأمريكي قد نقلا عن مسؤول إسرائيلي قوله إن السفينة “مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية”.

وكانت قوات صنعاء نشرت ظهر اليوم بيانا أعلنت فيه أنها “ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة اليمنية تهيب بجميع دول العالم سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن”.

وأعلن قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي الأسبوع الماضي إنه يتم البحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب لاستهدافها.

وأضاف أن “الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر ومنطقة باب المندب على التهريب والتمويه، ولم يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه” مشيرا إلى أن: “سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها”.

وقال: “إن شاء الله سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً