يمن ايكو
أخبار

انشاء مصنع لتجفيف وتعليب الفواكه اليمنية في صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

كشف مصدر تجاري في صنعاء عن اقتراب موعد افتتاح مصنع حديث لاستيعاب الفائض الموسمي من الفواكه اليمنية، في خطوة تساهم باستدامة الفاكهة في السوق خارج الأطر الموسمية وعلى مدار السنة.

وأكد تاجر الفواكه أمين شرف العشاري- في منشور على فيسبوك- أنه سيتم فتح مصنع تجفيف وتغليف وتبريد وتعليب جميع أنواع الفواكه اليمنية وبيعها جملة وتجزئة على مدار السنة.

وأوضح العشاري- أحد كبار التجار اليمنيين في مضمار تسويق الفواكه- أن توزيع وبيع الفواكه- التي سيتم ترتيبها وتغليفها بالشكل المطلوب والجميل- سيتم في جميع محافظات اليمن، تحت اسم ملك الفواكه.

وتأتي هذه الخطوة وسط دعوات حكومة صنعاء والمزارعين إلى ضرورة الاستثمار في مضمار التسويق الزراعي والصناعي عبر إنشاء مصانع تستقبل الفائض الموسمي من الفواكه، ومراكز تسويق مدعومة بإمكانيات النقل والتصدير إلى جميع الأسواق المحلية.

يشار إلى أن ضعف قدرة اليمن على استيعاب الفائض الموسمي من الفواكه تظل هي المشكلة الأساسية التي يعاني منها المزارع اليمني وتكبده خسائر كبيرة بسبب تلف جزء كبير من محصوله الموسمي، نظراً لزيادة العرض على الطلب، وهو مؤشر على احتياج السوق اليمنية الزراعية لعدد كبير من مصانع تجفيف وتغليف وتبريد وتعليب جميع أنواع الفواكه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً