يمن ايكو
أخبار

حدث جديد في البحر الأحمر…هل بدأت الحرب؟

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن مدمرة أمريكية في البحر الأحمر أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من اليمن، وذلك بعد يوم من تهديد قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب.

ونقلت وكالة رويترز عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين اشترطا عدم نشر اسميهما أن: “أن المدمرة الأمريكية توماس هودنر من فئة أرلي بيرك أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من اليمن في البحر الأحمر في وقت سابق من صباح اليوم”.
وقالت الوكالة في خبر رصده “يمن إيكو” إن المسؤولين لم يفصحا عما إذا كانت الطائرة المسيرة مسلحة أو مدى اقترابها من السفينة قبل إسقاطها”.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قوله إن “المدمرة توماس هاندر دافعت عن نفسها بنجاح ضد مسيرة خلال عبورها البحر الأحمر”.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من تهديد قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال الحوثي في خطاب يوم الثلاثاء: “إن شاء الله سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم”.

وأضاف: “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

وقال إن: “الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر من باب المندب على التهريب والتمويه ولم يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه” مشيرا إلى أن: “سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها”.

وأعلن المتحدث باسم قوات حكومة صنعاء يحيى سريع، مساء الثلاثاء أن “القواتِ المسلحةَ وضمنَ عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي تؤكدُ البَدءَ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ العمليةِ لتنفيذِ التوجيهاتِ الصادرةِ بشأنِ التعاملِ المناسبِ مع أيّ سفينةٍ إسرائيليةٍ في البحرِ الأحمر”.

وأضاف أن: “القواتِ المسلحةَ لن تترددَ في استهدافِ أي سفينةٍ إسرائيليةٍ في البحرِ الأحمرِ أو أيِّ مكانٍ تطالُه أيدينا ابتداءً من لحظةِ إعلانِ هذا البيانِ”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً