يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: أجواء باردة في المرتفعات وأمطار على السواحل الجنوبية والشرقية

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 15/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ16/11/2023م

المرتفعات الجبلية:
طقس صحو بارد نسبياً إلى بارد اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء، اب) مع احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات (أبين، لحج، تعز، إب، ريمه، ذمار، المحويت وحجه)، يتحول ما بين الصحو إلى الغائم جزئياً نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات (إب، ريمة، وغرب ذمار، المحويت، وحجة) في فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى بينما تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المتاخمة لها، والرياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (12 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
طقس صحو وجاف بارد نسبياً اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة إلى نشطة أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين خاصةً كبار السن الأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة نسبيا والباردة في المناطق انفة الذكر.

– سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكون الضباب.
– مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً