يمن ايكو
أخباردولي

الاكتئاب يصيب الاقتصاد الأوروبي في مقتل!

يمن إيكو | أخبار:

كشفت دراسات حديثة، صادرة عن المعهد البولندي الاقتصادي، أن الاكتئاب كبد اقتصاد الاتحاد الأوروبي خسائر بلغت قرابة 600 مليار يورو، ما يمثل نحو 4.2% من حجم الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي.

وخلصت الدراسة –التي نشرتها بوابة انتريا بزنس (Interia Business)- إلى أن الحالة العقلية المكتئبة لسكان دول الاتحاد الأوروبي مرتبطة بالوضع في أوكرانيا ووباء كوفيد-19، وفق ما أكدته قناة آر تي الروسية.

وأفادت الدراسة بأن أكثر من ثلث هذه الخسائر، أي قرابة 200 مليار يورو، تعود إلى انخفاض العمالة والإنتاجية، مؤكدة أن المرض العقلي بات تحدياً ليس فقط لاقتصاد الاتحاد الأوروبي ولكن للاقتصاد العالمي ككل.

ووفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، فإن تكاليف علاج أمراض من هذا النوع (أمراض عقلية ونفسية) ستشكل بحلول العام 2030 نصف التكاليف العالمية لمعالجة جميع الأمراض غير المعدية.

يشار إلى أن دراسة سابقة أجريت على مستوى الاتحاد الأوروبي –نشرها معهد روبرت كوخ الطبي الألماني- كشفت عن أكبر خمس دول أوربية يعاني مواطنوها من الاكتئاب، احتلت لوكسمبورغ المرتبة الأولى بنسبة 10%، تلتها في المرتبة الثانية ألمانيا بنسبة 9.2%، وجاء في المركز الثالث مواطنو البرتغال، ثم السويد، ثم هنغاريا، حسب الدراسة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً