يمن ايكو
أخباردولي

ورد الآن: تنظيم مسلح جديد يعلن استهداف قواعد أمريكية في السعودية ويهدد بقصف منشآت النفط (بيان)

يمن إيكو|أخبار:

اعلن تنظيم يطلق على نفسه اسم حركة تحرير الحرمين الشريفين انه نفذ يوم الاثنين هجوما بطائرات مسيرة على قواعد عسكرية أمريكية في السعودية ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحت الحركة في بيان اطلع عليه موقع “يمن ايكو” انها نفذت هجومين منفصلين بطائرتين مسيرة على مقر قيادة القوات الامريكية بقاعدة الامير سلطان الجوية في منطقة الخرج، ومقر قيادة القوات الامريكية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران مشيرة الى ان الهجمات حققت إصابات مباشرة.

وأضاف البيان أن الهجوم “مجرد إنذار بسيط لما هو قادم طالما استمر الهجوم الصهيوني على قطاع غزة المدفوع بمباركة الإدارة الأمريكية” بحسب البيان.

وهدد البيان بأنه “سيتم استهداف منشأة نفطية هامة وسيدفع العالم ثمن صمته تجاه المجازر الصهيونية” وفقا للبيان.

وكان البنتاغون اقر يوم الاثنين بتصاعد الهجمات على القواعد الامريكية في العراق وسوريا مضيفا انه يعتقد أن هناك احتمالا “لوقوع تصعيد أكبر في المدى القريب ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط” .

وأكد البنتاغون أنه يتهيأ “للتعامل مع التصعيد ضد قواتنا في الشرق الأوسط والرد بحزم”.

كما زعمت القيادة الوسطى الأمريكية أنها دمرت اليوم (الاثنين) مسيرتين بالقرب من مواقع لقوات أمريكية وقوات التحالف بجنوب غرب سوريا، مشيرة إلى أنها تراقب الوضع في المنطقة و”سنتخذ إجراءات للدفاع عن القوات الأمريكية وقوات التحالف” وفقا لبيان صادر عنها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً