يمن ايكو
أخبار

ماذا قالت الحكومة اليمنية لـ”يمن إيكو” عن استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء؟

يمن إيكو|خاص:

قالت وزارة النقل بالحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن قرار استئناف الرحلات من مطار صنعاء جاء انطلاقاً من دوافع إنسانية لتمكين المرضى من الحصول على العلاج في الخارج رغم استمرار حكومة صنعاء في فرض قيود على حسابات الشركة في البنوك التجارية بصنعاء.

وأوضحت الوزارة رداً على أسئلة بعثها موقع “يمن إيكو” لصفحة المكتب الإعلامي لوزارة النقل – عدن على موقع فيسبوك أن الموافقة تمت على إعادة تشغيل الرحلات من مطار صنعاء حرصاً على أوضاع المرضى الذين يحتاجون لتدخلات طبية عاجلة في الخارج رغم أن من وصفتهم بالحوثيين تعنتوا في مسألة انهاء القيود المفروضة على حسابات الشركة لدى البنوك التجارية في صنعاء والتي أثرت على عمليات الشركة، بحسب وصفها.

واستأنفت شركة الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها التجارية الدولية من مطار صنعاء اليوم الثلاثاء بعد أن كانت علقتها منذ بداية أكتوبر الجاري.

وقال نائب المدير العام للشؤون التجارية للخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، إن الرحلات الجوية استؤنفت اليوم الثلاثاء وإن طائرة أقلعت في وقت مبكر اليوم، وأن الشركة بجدولة رحلاتها من مطار صنعاء بواقع 6 رحلات أسبوعية إلى عمّان.

وأثار استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الكثير من التفاؤل في أوساط المسافرين الذين تأخرت رحلاتهم لأكثر من أسبوعين، خصوصاً أن اليمنية كانت قد أعلنت في منشور على حسابها في “فيسبوك” في 4 أكتوبر الجاري، عن استئناف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي اعتباراً من الجمعة قبل الماضية، وعادت لحذف المنشور بعد ساعات، ونشرت جدول الرحلات آنذاك خالياً من أي رحلة عبر مطار صنعاء، حيث علق بعضهم على مواقع التواصل أن جدولة الرحلات هذه المرة يعني أن اليمنية لن تتراجع عن ذلك.

وكان موقع “يمن إيكو” كشف في مناسبتين منذ إعلان تعليق الرحلات أن النقاشات بين صنعاء والخطوط الجوية اليمنية في عدن في المرحلة الأولى فشلت بسبب اقتراح الأخيرة عودة الرحلات من مطار صنعاء ولكن بواقع 3 رحلات ورفضت إعادة تشغيل الرحلات الإضافية، قبل أن يكشف الموقع نقلاً عن مصادر في إدارة الشركة بعدن وفي مطار صنعاء أن الطرفين اتفقا على عودة كل الرحلات بواقع 6 رحلات أسبوعياً من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمّان، وتجاوزا الخلافات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً