يمن ايكو
أخبار

شاهد | حصري لموقع يمن إيكو: موعد استئناف رحلات اليمنية من مطار صنعاء

يمن إيكو | أخبار:

أفادت مصادر في كل من شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن، ومطار صنعاء الدولي، لموقع “يمن إيكو”، الثلاثاء، بإحراز تقدم في المفاوضات التي تجريها حكومة صنعاء مع إدارة الشركة من أجل استئناف الرحلات الجوية المخصصة لشهر أكتوبر بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمان، مؤكدة أن الرحلات ستعود خلال الأيام القادمة.

وقالت المصادر لـ “يمن إيكو” إنه من المتوقع أن يتم، خلال يومين أو ثلاثة أيام، استئناف رحلات مطار صنعاء المخصصة لشهر أكتوبر، بواقع ست رحلات أسبوعية.

وكانت إدارة شركة “اليمنية” قد تراجعت عن استئناف الرحلات المخصصة لشهر أكتوبر، والتي كان من المقرر أن تبدأ يوم الجمعة الماضي، وذلك بسبب اشتراط الشركة تسيير ثلاث رحلات فقط، وإلغاء الثلاث الرحلات الإضافية التي كان التحالف قد وافق عليها، وهو ما رفضته صنعاء بحسب ما أفادت مصادر خاصة لـ “يمن إيكو” في وقت سابق.

وأكدت مصادر الموقع، الثلاثاء، أن المفاوضات بين صنعاء وإدارة الشركة تجاوزت هذه العقدة.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، مطلع الأسبوع الماضي، تعليق رحلات شهر أكتوبر بين صنعاء والعاصمة الأردنية، معللة القرار بتجميد أرصدتها في بنوك صنعاء، وهو ما نفته الأخيرة.

وكان مصدر في “اليمنية” أكد للموقع في وقت سابق أن الشركة كانت قد باعت 7150 تذكرة تقريباً لجميع الرحلات المجدولة لشهر أكتوبر الجاري والبالغ عددها 26 رحلة بموجب اتفاقية الهدنة واتفاق الرحلات الإضافية الذي بموجبه تمت الموافقة على تسيير 6 رحلات أسبوعية من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمّان، والتي خصص أكثر من 90% منها للمرضى، وهو ما جعل أكثر من 7 آلاف مسافر يواجهون خطر الحرمان من تلقي العلاج في الخارج، خصوصا وأن نسبة كبيرة منهم، لديهم مواعيد لإجراء عمليات جراحية معقدة في المستشفيات الأردنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً