يمن ايكو
أخبار

شاهد| تهديدات صنعاء بالشركات البديلة تعيد رحلات اليمنية عبر مطار صنعاء

يمن إيكو| أخبار

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، عن استئناف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، بعد 3 أيام من تعليقها.

ونشرت شركة اليمنية على حسابها الرسمي بـ “فيسبوك” مقطع فيديو، يظهر هبوط إحدى طائراتها في مطار صنعاء الدولي، وعلقت عليه بالقول: “هبوط رشيق لطائرتنا من طراز A330 في مطار صنعاء الدولي”.

وأضافت أن رحلاتها ستعود للتشغيل من يوم الجمعة القادم، وهو ما يشير إلى التوصل إلى تفاهمات مع السلطات في صنعاء، بشأن استئناف الرحلات.

وكانت إدارة شركة اليمنية في عدن، أوقفت رحلاتها عبر مطار صنعاء الدولي منذ مطلع الأسبوعي الجاري، في خطوة هدفت من ورائها إلى الضغط من أجل سحب أرصدتها في بنوك صنعاء.

وأصدرت شركة اليمنية بعدن بيانا السبت، حذرت فيه من أن عدم سماح سلطات صنعاء بسحب الأرصدة المجمدة الخاصة بالشركة يهدد بالتوقف الكلي لعملية التشغيل من مطار صنعاء.

وطالب البيان حكومة صنعاء برفع القيود المفروضة على والأرصدة المالية التابعة للشركة في صنعاء والبالغة أكثر من 80 مليون دولار، موضحاً أن القيود “تسببت بأضرار بالغة بنشاط الشركة، ومواجهتها الكثير من التحديات والصعوبات”- حسب تعبيره.

وكانت مصادر خاصة قد أكدت لـ “يمن إيكو” عقب إعلان شركة اليمنية عن تعليق رحلاتها من مطار صنعاء، مطلع الأسبوع الجاري، أن الرحلات لن تتوقف، وأن هدف الشركة من وراء إعلان التعليق هو الضغط على صنعاء للإفراج عن أرصدتها في بنوك صنعاء، وخاصة بعد تدخل السفير السعودي، الذي قالت المصادر إنه وجه الحكومة اليمنية بعدم وقف الرحلات المتفق عليها من مطار صنعاء.

وتأكيداً لما ذكرته المصادر لـ “يمن إيكو”، كان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني الكابتن هيثم مستو قد أكد في حينه- في تصريح نقلته وكالة “سبوتنيك” إن الأردن لم يُبَّلغ حتى الآن بتعليق الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها من صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان خلال اشهر أكتوبر”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً