يمن ايكو
أخبار

عقوبات أمريكية على شركات صينية بتهمة تزويد الحوثيين بمحركات للطائرات المسيرة

يمن إيكو | خاص

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على خمسة كيانات، بينها شركات صينية بتهمة تزويد الحوثيين في اليمن بمحركات للطائرات المسيرة.

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية في قرار تفصيلي نشر على موقعها الإلكتروني، واطلع عليه محرر “يمن إيكو”، بأن شركتي Fan وHongkong Himark الصينيتين قامتا بتزويد الحوثيين في اليمن بمحركات مؤازرة تبلغ قيمتها أكثر من مائة ألف دولار.

وحسب الخزانة الأمريكية تم تصنيف Hongkong Himark وفقًا للأمر التنفيذي 13382 لأنها قدمت أو حاولت تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو غيره من أشكال الدعم أو السلع أو الخدمات لدعم PESC وتم تصنيف Fan وفقًا للأمر التنفيذي 13382 بسبب تصرفها أو ادعائها بأنها تعمل لصالح شركة Hongkong Himark أو بالنيابة عنها، بشكل مباشر أو غير مباشر.

وشملت العقوبات شبكة المشتريات العابرة للحدود الوطنية في الصين وإيران وتركيا والإمارات، بالإضافة إلى فردين يتخذان من تلك الدول مسرحاً لتنقلاتهما، بحسب تقرير الخزانة الأمريكية.
وأشارت الخزانة الأمريكية، أن هذه الجهات سهلت لإيران الحصول على محركات الطيران المسيرة، وأن إيران قامت بدورها بتزويد روسيا بالطيران المسير في الحرب ضد أوكرانيا

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً