يمن ايكو
أخبار

صرف مرتبات موظفي اليمن على طاولة المبعوث الأممي والسفير السعودي

يمن إيكو| أخبار:

أجرى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الإثنين، مناقشات في الرياض مع مسؤولين يمنيين ودبلوماسيين إقليميين ودوليين بارزين.

وذكر مكتب المبعوث الأممي أن غروندبرغ التقى السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، لمناقشة تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية، حول تدابير تحسين الظروف المعيشية في اليمن، بما في ذلك دفع رواتب موظفي القطاع العام، ووقف مستدام لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

كما التقى غروندبرغ في الرياض بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لبحث تنسيق الجهود الدولية لدعم السلام.

وفي ختام زيارته للرياض قال المبعوث الأممي: “في هذه الفترة الحرجة، يحتاج اليمن إلى الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للمضي قدمًا على طريق السلام والتنمية المستدامة”.

يشار إلى أن المفاوضات بين السعودية وحكومة صنعاء شهدت- وفقا لتصريحات الطرفين والوساطة العمانية- تقدماً كبيراً خلال الأيام الماضية، بعد أن قام وفد صنعاء بزيارة للرياض كرست لمناقشة البدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي توقفت عندها جولة المفاوضات السابقة مع الجانب السعودي.

وكان بيان صادر عن الخارجية السعودية، الأربعاء الماضي، رحب بنتائج المفاوضات التي عقدت في الرياض، مع وفد صنعاء المفاوض والتي ناقشت عدداً من الملفات وفي صدارتها الملفين الاقتصادي والإنساني ومن ضمنها صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً