يمن ايكو
أخبار

الفاو تحذر من فيضانات مفاجئة في اليمن

يمن إيكو | متابعة خاصة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، أمس الجمعة، من فيضانات مفاجئة قد تشهدها بعض المناطق الداخلية في اليمن، خلال الأيام المقبلة، مما قد يؤثر سلباً على حياة الآلاف.

وأشارت نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية والصادرة عن “الفاو” خلال الفترة 11-20-2023م- إلى احتمال استمرار هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على الأجزاء الغربية من البلاد.

ورجحت “الفاو” أن تؤدي الأمطار الخفيفة والمعتدلة المتوقعة إلى حدوث فيضانات مفاجئة، خاصة في المناطق المنخفضة التي تعاني من سوء تصريف مياه السيول، مما قد يعرض 4000 شخص للخطر في المسقط المائي لوادي زبيد في كل من محافظتي إب والحديدة.

كما توقعت “الفاو” أن تتعرض الأجزاء الجنوبية من حوض وادي مور على الحدود بين محافظتي حجة والمحويت للفيضانات المتفرقة والمفاجئة الناجمة عن استمرار الأمطار الخفيفة والمتوسطة خلال الأسبوعين القادمين، ما قد يؤثر على حوالي 2500 نسمة.

وحثت الفاو الإدارات المختصة بالطوارئ في تلك المناطق على إعادة النظر في خطط إدارة الفيضانات، واتخاذ الإجراءات اللازمة المستندة على التنبؤ في هذه المناطق، وخاصة المجتمعات الزراعية والنازحين داخلياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً