يمن ايكو
دولي

روسيا تصدم الغرب مجدداً وتحوّل العقوبات لأرباح خيالية

يمن إيكو| أخبار:

واصلت روسيا الكشف عن تحقيقها إيرادات وأرباح هائلة تؤكد من خلالها فشل العقوبات الأمريكية والغربية عليها منذ بدء حربها مع أوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

وعلى الرغم من أن العقوبات الغربية ركزت بشكل رئيسي على صادرات النفط والغاز الروسيين، إلا أن الحكومة الروسية أعلنت اليوم السبت، أن إيرادات الميزانية الروسية من النفط والغاز انطلاقاً من شهر سبتمبر الجاري بدأت تتجاوز بشكل كبير معدلات العام الماضي 2022.

وأوضح رئيس الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين، حول مشروع الميزانية للأعوام 2024-2026، أن إيرادات الميزانية غير النفطية والغازية بلغت في أغسطس الماضي نحو 19 مليار دولار، بزيادة نسبتها 56% عن العام الماضي.

كما كشف ميشوستين أن الميزانية حققت في نهاية الشهر الماضي فائضاً قدره حوالي 2.38 مليار دولار، موضحاً أنها حققت الفائض بفضل نمو الكبير في عائدات النفط والغاز.

ووفقاً لقسم أسواق النفط العالمية بموقع “يمن إيكو” فإن نجاح روسيا في تحقيق تلك العوائد يرجع لأمرين رئيسيين الأول يتعلق بأن العقوبات الغربية على صادرات النفط الروسية أدت لارتفاع أسعار النفط عالمياً حيث وجدت روسيا أسواقاً لصادراتها بديلة للدول الغربية التي قاطعت نفطها من بين تلك الأسواق مضاعفة صادراتها إلى الصين.

أما الأمر الثاني فيتعلق بنجاح روسيا في إقناع السعودية ضمن تحالف أوبك بلس على خفض الإنتاج بالشكل الذي يحول دون حدوث هبوط كبير لأسعار النفط عالمياً بل إن سياسة ذلك التحالف أدت في كثير من الأحيان إلى ارتفاع الأسعار وبالتالي تحقيق عائدات أكبر.

المصدر: روسيا اليوم + يمن إيكو

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً