يمن ايكو
أخبار

عدن: ارتفاع مفاجئ في أسعار الغاز المنزلي والزيادة تتجاوز 17%

يمن إيكو| أخبار:

شهدت أسعار بيع مادة الغاز المنزلي في عدن ارتفاعاً مفاجئاً، تجاوزت نسبة الزيادة فيها 17% مقارنة بالسعر السابق، وسط أزمة مشتقات نفطية يعاني منها سكان المدينة.

ونقل موقع “عدن الغد” عن المواطنين قولهم إنهم فوجئوا بارتفاع أسعار تعبئة أسطوانات الغاز المنزلي التي يتم توزيعها عبر الوكلاء.

وأوضح المواطنون أن الأسطوانة الواحدة أصبحت تباع بأكثر من 7000 ريال، بعد أن كانت تباع لهم، قبل أيام، بـ 6000 ريال.
ولفت الموقع إلى أن أحد وكلاء الغاز أرجع أسباب الارتفاع إلى رفع رسوم التحسين بمحافظة شبوة.

وكان محافظ شبوة عوض الوزير، رفع رسوم تحسين المحافظة على حمولة قاطرات الوقود من 10 ريالات، للتر الواحد، إلى 20 ريالاً، وعلى حمولة قاطرات الغاز المحلية من 100 ألف، للقاطرة الواحدة، إلى 300 ألف ريال، والتجارية (القادمة من خارج المحافظة) إلى 600 ألف ريال.

يشار إلى أن مسؤولاً سابقاً في الحكومة، اتهم قبل أيام مسؤولاً في المجلس الرئاسي ونافذين بشركة صافر- مارب، بالتورط في تهريب كميات كبيرة من أسطوانات الغاز المنزلي إلى الصومال، وسط أزمات محلية متفاقمة.

وأفصح الإعلامي أنيس منصور المستشار السابق في وزارة الإعلام- في منشور على فيسبوك- رصده موقع “يمن إيكو”، عن معلومات جديدة وصفها بالصادمة لإحدى عمليات التهريب المنظمة التي يشرف عليها صالح المقالح، مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، حسب تعبيره، مؤكداً أن ما يتم تهريبه أسبوعياً يتراوح ما بين 10 إلى 15 ألف أسطوانة غاز لبيعها بالعملة الصعبة، بقيمة إجمالية يصل متوسطها الأسبوعي نحو 545 ألف دولار، مقدراً ما يكسبه المقالح شهرياً من عمليات التهريب بنحو 1.8 مليون دولار، من خلال تهريب 60 ألف أسطوانة غاز منزلي شهرياً، حسب قوله.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً