يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بصنعاء: حجز جميع مقاعد الرحلات الإضافية إلى الأردن خلال ساعة واحدة

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وزارة النقل بصنعاء، اليوم الأحد، أنه خلال ساعة واحدة تم حجز جميع مقاعد الرحلات الثلاث الإضافية إلى الأردن، معتبرةً ذلك دليلاً على حجم الاحتياج لفتح مطار صنعاء.

وقال الوزير عبدالوهاب الدرة، في تصريحات إعلامية، “إن القيود على مطار صنعاء لم تعد مقبولة، وإنه من حق المسافر اليمني الوصول إلى وجهته بدون التنقل بين المطارات وتحمل كلف إضافية”.

وأضاف: “جرت الموافقة على وجهتين ورحلات محددة من مطار صنعاء عند بداية الهدنة لبناء الثقة، وآن الأوان لفتح المطار بدون قيد أو شرط”.

يأتي ذلك بعد يوم واحد على الإعلان عن استئناف الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها الإضافية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان ابتداء من الثلاثاء القادم.

وكان مصدر بالحكومة اليمنية كشف، في وقت سابق، لموقع “يمن إيكو” أن هذه الخطوة جاءت بضغط مباشر من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر على رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لاستئناف الرحلات الإضافية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية.

وقال مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف، أمس السبت، في تدوينه رصدها “يمن إيكو” على صفحته بموقع إكس، إنه من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع 6 رحلات في الأسبوع من مطار صنعاء إلى عمّان، ابتداء من الخامس من سبتمبر الحالي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً