يمن ايكو
أخبار

بهدف دعم الإنتاج المحلي.. صنعاء تسلّم أراضٍ للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالحديدة

يمن إيكو | أخبار:

أعلنت حكومة صنعاء اليوم الإثنين، عن تسليم أراضٍ للمستثمرين في المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة على طريق دعم الإنتاج الصناعي المحلي، وفق ما أكدته “وكالة الأنباء الرسمية سبأ”.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء أن المساحة المسلمة للمستثمرين تصل إلى أكثر من 1.5 مليون متر مربع، لنحو 10 مشاريع استثمارية صناعية، موضحة أن تسليم قطع الأراضي يأتي في إطار حرص الحكومة على تقديم التسهيلات للمستثمرين ودعم إقامة المشاريع الصناعية والإنتاجية.

وتشمل المشاريع التي مُنحت الأراضي –حسب الوزارة- إقامة مجمعات صناعية لإنتاج السمن والزيوت ومنتجات الألبان والعصائر والمعكرونة والبسكويت والأكياس المحاكة.

وأضافت، كما شملت المشاريع الاستثمارية الحاصلة على الأراضي، مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالفحم بقدرة 100 ميجا وات، وكذا مجمعات صناعية للمواد الغذائية المتنوعة والبقوليات والحلويات، ومجمع للدعم اللوجستي لتخزين ومناولة البضائع والخامات.

واعتبرت الوزارة تسليم الأراضي للمستثمرين، وفق آليات واضحة في إجراءات التسليم وجدول خطوات التنفيذ، انعكاساً لحجم الثقة والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، داعيةً المستثمرين والقطاع التجاري والصناعي إلى الاستثمار في المنطقة الصناعية بالحديدة وسيجدون كافة التسهيلات والخدمات متوفرة في المنطقة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً