يمن ايكو
أخبار

حادث جديد في قناة السويس قد يؤدي إلى تعطل الحركة الملاحية

يمن إيكو| أخبار

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم السبت، عن غرق قاطرة تابعة لها، جراء حادث تصادم مع ناقلة للغاز ترفع علم “هونغ كونغ”، خلال عبورها مجرى القناة، وسط مخاوف من تعطل الحركة الملاحية.

وقال رئيس الهيئة أسامة ربيع، في تصريحات إعلامية، إن التصادم وقع خلال عبور الناقلة “شيناغاز ليجيند”، ضمن قافلة الجنوب في رحلتها، قادمة من سنغافورة في طريقها إلى أمريكا، مع القاطرة “فهد” إحدى قاطرات الهيئة في نطاق منطقة البلاح، ما أدى إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها.

وأوضح أنه تم الدفع بفريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من ٧ أفراد، حيث لاتزال أعمال الإنقاذ جارية، كما تم الدفع بالرافعة “إنقاذ” لإجراء أعمال انتشال القاطرة، مبيناً أنه جارٍ إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث.

وأشار إلى أن طول الناقلة” شيناغاز ليجيند” يبلغ 230 متراً وعرضها 36 متراً، بغاطس 27 قدماً، وحمولة كلية 52 ألف طن، لافتاً إلى أن السفينة تنتظر، حالياً، في بورسعيد إلى حين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.

يذكر أن قناة السويس شهدت، خلال الأشهر الماضية، جنوح وتعطل أربع سفن بأحجام متنوعة لأسباب مختلفة، بعضها يتعلق بحجم السفن المارة بالقناة وحالة الطقس أثناء العبور وعدم ازدواج المجرى الملاحي على كامل المسار الملاحي، كان آخرها في مايو الماضي، حيث جنحت سفينة شحن ترفع علم “هونغ كونغ”- أيضاً- إثر خلل فني في أجهزتها، متسببة بتعطل الحركة الملاحية في القناة لعدة ساعات، وفق موقع الـ “بي بي سي” عربي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً