يمن ايكو
أخبار

الغذاء العالمي يؤكد عودة معدل الاستهلاك الغذائي لمستويات ما قبل رمضان

أخبار- يمن إيكو

أكدت بيانات الأمن الغذائي لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) عودة معدل الاستهلاك الغذائي غير الكافي على الصعيد الوطني إلى مستويات ما قبل رمضان في مايو.

وأوضح تقرير موقف برنامج الأغذية العالمي في اليمن- رقم (6) يونيو 2023- أنه رغم ذلك ظلت مستويات استهلاك الغذاء مستقرة أو تحسنت خلال الأشهر الستة الماضية.

وأشار التقرير إلى أن البرنامج اضطر إلى تحويل 900 ألف شخص من المساعدات النقدية إلى المساعدة الغذائية العينية بسبب نقص التمويل.

ووفقاً لآخر تحديث للأمن الغذائي لبرنامج الأغذية العالمي صدر في يونيو، أفاد ما يقرب من نصف الأسر اليمنية (45%) بعدم كفاية استهلاك الغذاء في مارس، مع نتائج أسوأ قليلاً (48%) في نطاق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مقابل 44% في نطاق حكومة صنعاء.

يأتي ذلك وسط أنباء تؤكد استعدادات البرنامج لتعليق كامل تدخلاته للوقاية من سوء التغذية في وقت مبكر من أغسطس القادم بسبب النقص الحاد في التمويل، على خلفية تراجع ثقة المانحين بأداء الحكومة اليمنية التي تواجه عجزاً مالياً وصراعاً كبيراً على الموارد والمنافذ بين الفصائل التابعة لها، وانحسار الثقة أيضاً بأداء المنظمات الأممية التي تواجه اتهامات بتبديد 80% من التمويلات في النفقات التشغيلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً