يمن ايكو
أخبار

ارتفاع إنفاق البنوك الأمريكية على تشكيل مجموعات الضغط 20%

أخبار- يمن إيكو

ارتفع إنفاق القطاع المصرفي الأمريكي على جهود بناء مجموعات الضغط بنسبة 19.4% خلال الفترة من أبريل حتى يونيو من هذا العام، مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وأظهرت إفصاحات الضغط الفيدرالية في الكونجرس، أن 36 من أكبر البنوك والمجموعات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنفقت 19.1 مليون دولار في هذه الفترة مقارنة بأقل من 16 مليون دولار قبل عام.

وجاءت الزيادة في نشاط جماعات الضغط المصرفية وسط دعوات لمزيد من التدقيق بسبب الأزمات التي قوضت ثقة الرساميل الأمريكية والعالمية بالنظام المصرفي الأمريكي، بعدما أصابت عدوى مالية أربع مؤسسات مصرفية وسط احتمالات تشديد القواعد.

وفي مارس الماضي، انهار “سيلفرغيت كابيتال” المقرض الذي يركز على قطاع العملات المشفرة، تلاه انهيار بنكي “سيليكون فالي” و”سيجنيتشر”، قبل إغلاق “فيرست ريبابليك” في مايو الماضي.

وتعد منظمة “إيباك”- التي أسسها اللوبي الصهيوني في ستينيات القرن الماضي- أكبر جماعة ضغط اقتصادية لرعاية مصالح إسرائيل عبر استثمار المال والاقتصاد للتأثير في المراكز العليا لصناع القرار الأمريكي، إذ تضم قرابة “4500 من كبار الشخصيات اليهودية في أمريكا، و50 ألف عضو (عادي) يتبرع كل عضو منهم بمبالغ تتراوح بين 25 -5000 دولار سنوياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً