يمن ايكو
أخبار

صنعاء: مؤسسة الكهرباء تؤكد توجهها نحو الطاقة البديلة

أخبار- يمن إيكو

أكدت المؤسسة العامة للكهرباء في صنعاء توجهها خلال المرحلة الراهنة للاستفادة من الطاقة الشمسية في عدد من محطات التوليد، لتقليل معدل استهلاك الوقود وانبعاثاته، وكذا خفض تكاليف إنتاج الكهرباء بما يقارب 5 ملايين دولار.

وأوضح مدير عام المؤسسة هاشم الشامي، أن المؤسسة تعمل حالياً على تخفيض كلفة إنتاج الكهرباء، والتصدي لأزمة المناخ، واستغلال مصادر الطاقة المُتجددة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجه الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة والانتقال لإنتاج الكهرباء بالطاقة البديلة.

وذكر أن العمل جارٍ لتركيب منظومة طاقة شمسية لمحطة رأس كتنيب بالحديدة بقدرة ثلاثة ميجا وات، لافتة إلى أن هذه المنظومة ستعمل لـ 8 ساعات باليوم، الأمر الذي سيسهم في الحد من استخدام وقود أحفوري بما قيمته السنوية مليون و851 ألفاً و429 دولاراً.

وبيّن الشامي أن المؤسسة تعمل في الوقت الراهن على تنفيذ مشروع توريد وتركيب محطة كهرباء بالطاقة الشمسية في محطة ذهبان بأمانة العاصمة، بقدرة 2 ميجا وات، وهو ما سيمكن من توفير مليون و272 ألفاً و857 دولاراً، من قيمة الوقود السنوي الذي تستهلكه المحطة.

وأضاف أن المؤسسة تعمل على تنفيذ مشروع توريد وتركيب محطة كهرباء بالطاقة الشمسية في محافظة الجوف، بقدرة 3 ميجا وات، متوقعاً أن تصلَ إيراداتها السنوية إلى مليون و512 ألفاً و154 دولاراً، لافتاً إلى أن العمر الافتراضي للمحطة عشر سنوات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً