يمن ايكو
أخبار

وكالة دولية: السعودية تروج لمشاريع إعادة إعمار غير كافية

خاص- يمن إيكو

أكدت وكالة الصحافة الفرنسية أن السعودية عمدت إلى الترويج لمشاريع إعادة الإعمار في اليمن، مشيرة إلى أن تلك المشاريع التي تروج لها المملكة غير كافية بالمقارنة مع حجم ما دمرته خلال الحرب التي قادتها خلال ثمان سنوات.

وقالت الوكالة في تقرير صحفي حول زيارة السفير السعودي محمد آل جابر إلى عدن، وحضوره تدشين بعض المشاريع الممولة من البرنامج السعودي، إن السعودية بعد ثماني سنوات من تشكيل تحالف الحرب، تروّج لمشاريع إعادة الإعمار والتنمية بمئات الملايين من الدولارات، لا تتناسب مع حجم الدمار الذي نتج عن حربها في اليمن

وذكرت الوكالة أن هذه المشاريع يتكرر الحديث عنها من قبل المسئولين السعوديين وعبر وسائل الإعلام، بل إن الأمر وصل إلى نقل شخصيات سعودية مؤثرة إلى عدن كالممثل السعودي فايز المالكي، لمقابلة المستفيدين من إعادة إعمار المنازل الممولة سعوديًا.

ووفق الوكالة، فإن هذه المشاريع غير كافية على الإطلاق عند الحكم على ما قامت به السعودية، طوال سنوات الحرب الماضية، مشيرة الى أن الضرر الذي تسببت به الحرب هائل جدا، ويجب إصلاحه كمطلب قانوني.

ونسبت إلى مجموعات الإغاثة قولها، إن على السعودية الوفاء بالتزاماتها الضخمة وطويلة الأجل تجاه إعادة إعمار اليمن.

ونقلت الوكالة عن مسؤولة في المجلس النرويجي للاجئين، فإنّ السعودية والدول الأخرى، التي لعبت دورا في حرب اليمن، يجب أن تتقدم لدعم ملايين المدنيين الذين تحملوا وطأة النزاع الوحشي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً